دكتور تردد حراري، هل يستطيع أن يعالجني ؟

دكتور تردد حراري، هل يستطيع أن يعالجني ؟

نوفمبر 28, 2021 by admin0
-حراري.png

دكتور تردد حراري..هو ما يبحث عنه المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد مثل تليف الكبد وأورام وسرطان الكبد وايضا مرضى الاورام الاخرى بالإضافة الى اصحاب الآلام المزمنة مثل الم الإنزلاق الغضروفي والمفاصل وآلام الأعصاب.

وذلك بعد فشل محاولات عديدة للعلاج بالأدوية للتخلص من الألم وقبل اتخاذ قرار العمليات الجراحية خوفًا من التدخل الجراحي الطبي.

يستطيع الطبيب المختص في هذه التقنية أو كما يطلق عليه المرضى دكتور تردد حراري بمساعدة المريض عن طريق استخدام أجهزة حديثة ودقيقة وذو فعالية عالية دون اللجوء للجراحة وآثارها الجانبية.

لنتعرف في هذا المقال على لماذا يتم اختيار دكتور تردد حراري للعلاج، وكيف يستطيع ا.د وائل الشواف بتقديم أفضل الخدمات المساعدة للمرضى، وما هي المشكلات التي نلجأ فيها إلى دكتور تردد حراري مع مميزات وعيوب استخدام التردد الحراري في العلاج.

لماذا يتم اختيار مركز ا.د وائل الشواف عند البحث عن دكتور تردد حراري؟

يعتبر المركز من أفضل المراكز المجهزة والمتخصصة في الأشعة التداخلية والتردد الحراري، يتواجد المركز في القاهرة ويقوم بتوفير كل الخدمات المطلوبة لراحة المريض.

كل ذلك تحت اشراف ا.د وائل الشواف (أستاذ الأشعة التداخلية والقسطرة بالأكاديمية الطبية العسكرية واستشاري الأشعة التداخلية بالمركز الطبي العالمي وبمستشفى القوات المسلحة ورئيس قسم الأشعة التداخلية بمجمع الجلاء العسكري).

يعتبر ا.د وائل الشواف من أفضل أطباء الاشعة التداخلية والتردد الحراري وذلك لحصوله على دكتوراه في الأشعة التداخلية وزمالة جامعة ديدرو بمستشفى بيجون الجامعي باريس – فرنسا وزمالة الجامعة الأوروبية للاشعة التداخلية والدبلومة الأوروبية للأشعة التداخلية للجهاز العصبي.

 

 

أين يتم إجراء التردد الحراري؟

يوفر مركز دكتور وائل الشواف مكان مخصص تحت تعقيم كامل، ويتم العمل بواسطة فريق أطباء التردد الحراري تحت إشراف ا.د وائل الشواف لضمان أخذ الخطوات بدقة للوصول للنتيجة المطلوبة.

وائل الشواف احجز موعد

ما هي مميزات اللجوء الى دكتور تردد حراري (مميزات التردد الحراري)؟

يتميز العلاج بالتردد الحراري وخاصة في مركز د وائل الشواف بمجموعة من المميزات التي تجعله من أفضل الحلول لعلاج الكثير من الأمراض بالنسبة لكل من الطبيب والمريض ومنها:

  • الدقة والفاعلية العالية .
  • الآمان الأكثر بالنسبة للمريض وخاصة المرضى كبار السن أو الذين يعانون من أمراض مزمنة.
  • تزيد من قدرة الطبيب في التحكم من العلاج.
  • أقل في الآثار الجانبية من الجراحة.
  • سرعة التعافي واختفاء الأعراض (الألم) بعد مرور أيام قليلة والعودة للحياة الطبيعية.
  • نسبة نجاح أعلى ومضاعفات أقل.
  • عدم الحاجة إلى التخدير الكامل وإمكانية التخدير عن طريق الحقن الموضعي.
  • يتم إجراء العملية في فترة قصيرة يمكن ان تصل الى 20 دقيقة.

كل هذه المميزات تزيد من رغبة المريض في اختيار مركز د.وائل الشواف افضل دكتور اشعة تداخلية للعلاج بالتردد الحراري.

ما هي تكاليف الإجراء المتخذ عند اللجوء إلى دكتور تردد حراري؟

تختلف التكلفة تبعا لعدة عوامل ومن أهمها نوع الشكوى والتردد الحراري المستخدم لها حيث ان هناك انواع عديدة من التردد الحراري كل منها يستخدم لإجراء معين مثل التردد الحراري النابض والغير نابض.

وتعتمد التكلفة ايضا على نوع الاجهزة المستخدمة ومدى دقتها ودرجة التعقيم والخبرات العلمية لدكتور تردد حراري في هذا المجال ومعرفته بكل التطورات العلاجية وكيفية استخدامها بأفضل طريقة في تحسين وظيفة الجزء المعالج أوالسيطرة على الأورام.

 

 

ما هو مجال التردد الحراري؟

التردد الحراري هو تقنية من أحدث التقنيات المستخدمة في الطب لعلاج العديد من الأمراض وهو عبارة عن استخدام جهاز من أحدث الأجهزة التي توصلت لها التكنولوجيا الطبية لعلاج الألم المزمن بمعظم أنواعه أو السيطرة على بؤرة من الورم.

ويعمل الجهاز عن طريق توصيل إبرة الجهاز بالجزء الذي يحتوي على الورم و يقوم بأتلاف الخلايا فيها عن طريق الكي أو توصيل إبرة الجهاز بالعصب الذي يسبب الألم، وإرسال تردد يعمل على إيقاف الإشارات العصبية التي تنقل الألم من المكان المصاب إلى المخ مما يؤدي إلى توقف الشعور بالألم.

ما هي المشكلات التي يمكن اللجوء فيها إلى دكتور تردد حراري؟ 

يقوم التردد الحرارى بعلاج العديد من الاعراض، بعد الكشف على الحالة عادة ما يفضل ا.د وائل الشواف شرح الخطوات للمريض، وكيف يستطيع معالجته بهذه التقنية.

 وتنقسم استخدامات التردد الحراري إلى 3 فروع رئيسية:

أولًا علاج الأورام

مع التقدم العلمي بدأ استخدام التردد الحراري  في علاج الأورام حتى الأورام الموجودة في أماكن حساسة بالجسم مثل تلك القريبة من الأعصاب أو الاوعية الدموية مع امكانية الوصول الى جذور الورم.

ومن أشهر استخدامات التقدم الحراري للأورام:

  • استخدامه في أورام الكبد أو سرطان الكبد والسيطرة عليه حيث يعتبر هذا النوع خاصة من أنواع الأورام المنتشرة بكثرة.
  • علاج اورام الغدة الدرقية.
  • علاج أورام الغدد الليمفاوية.
  •  علاج أورام الكلى .
  •  علاج أورام العظام.

 

كيف يتستخدم  التردد الحرارى لعلاج اورام الكبد

 

 وغيرها من الأورام حيث يقوم الدكتور المختص بتوصيل طرفي إبرة الجهاز، الطرف الأول بجهاز التردد الحراري، وإدخال الطرف الثاني داخل مكان الورم بمنتهى الدقة وذلك بمساعدة وسائل التصوير الأخرى مثل الموجات فوق الصوتية.

 وبعد تشغيل الجهاز يتم تدمير الخلايا عن طريق تيار يعمل على إحداث درجات حرارة مرتفعة (الكي) مما يعمل على وقف نشاط نمو هذه الخلايا وتدميرها بدون اللجوء الى جراحة الأورام.

علاج الآلام الشديدة

 يتم استخدام التردد الحراري في علاج جميع الآلام الناتجة عن الفقرات والتهاب الأعصاب باستخدام تخدير موضعي بدلا من عمليات العمود الفقرى وحقن المفاصل، ومن أشهر الاستخدامات:

  • علاج التهاب العصب الخامس.
  •  علاج الغضروف (الانزلاق الغضروفي القطني أو غيره) وخشونة الركبة وآلام المفاصل.
  •  علاج الصداع بكل أنواعه مثل الصداع النصفي.
  • علاج آلام الرقبة والظهر و خشونة فقرات العمود الفقري.
  •  علاج دوالي الساقين والألم الناتج عنها.

استخدام التردد الحراري في السيطرة على آلام الأورام السرطانية 

يعد التردد الحراري من الطرق الحديثة المستخدمة في تقليل آلام الأورام السرطانية، ويتم ذلك عن طريق قيام طبيب التردد الحراري بالتأثير على العصب الملامس للمنطقة المصابة بالورم، مما يعمل على إيقاف الإشارات العصبية من هذا المكان الى المخ.

وذلك بدلا من استخدام طرق السيطرة على الألم التي من الممكن أن تسبب اعراضًا جانبية مثل تناول المزيد من المسكنات أو اللجوء للمورفين.

 


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *


اتصل اتصال طارئ

اتصل بدكتور وائل


أستاذ و استشاري الاشعة التداخلية في مصر | دكتور وائل الشواف

يتطور الطب بشكل يومي ، و تعتبر الآشعة التداخلية احدى صيحات الطب الحديث ، حيث يتم استبدال العمليات الجراحية باآشعة التداخلية بدون اللجوء الى الجراحة , التدخل بالآشعة التداخلية دقيق للغاية ، و يتم تحت التخدير الموضعي ، لذلك يسترد المريض عافيته في يوم واحد دون مضاعفات العمليات الجراحية و التخدير الكلي.


اتصل بنا


العنوان

26 شارع الطيران- مدينة نصر
القاهرة


الهاتف :

01223329484 – 01145291861 – 01117015661 – 01001705723


البريد الإلكتروني

office@waelshawaf.com
book@waelshawaf.com

.All Rights Reserved Dr. Wael Elshawaf, Developed and Designed by Be Group